TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صدور حكمي تمييز لصالح "جياد القابضة" في دعويين قضائيتين

صدور حكمي تمييز لصالح "جياد القابضة" في دعويين قضائيتين
صورة تعبيرية
جياد
JIYAD
7.23% 17.80 1.20

الكويت - مباشر: أعلنت شركة جياد القابضة صدور حكمي تمييز لصالحها ورئيس مجلس مفوضي هيئة أسواق المال وآخرين في دعويين قضائيتين؛ وفق بيان لبورصة الكويت اليوم الثلاثاء.

وقضى حكم التمييز الأول برفض طلب الطعن من شركة الهند القابضة، وترى المحكمة أن ظروف الطعن لا تبرر وقف تنفيذ الحكم المطعون فيه.

وتتعلق الدعوى بإلزام شركة الهند القابضة برد مبلغ الاكتتاب مع مدير التنفيذي السابق لشركة جياد بقيمة 7.20 مليون دينار إلى هيئة أسواق المال وشركة جياد ومساهميها والمكتتبين.

وقضي حكم أول درجة والاستئناف بقبول الدعوى شكلاً ورفض الطعن المقدم من شركة الهند القابضة.

وأوضحت "جياد" أن أطراف تلك الدعوى هم شركة هند القابضة (طاعنة) ضد رئيس مجلس مفوضي هيئة أسواق المال مع شركة جياد وآخرين مطعون ضدهم.

وقالت إن الأثر المالي لذلك سيتم تحديده لاحقاً عقب تنفيذ الحكم.

وقضى حكم التمييز في الدعوى الثانية برفض طلب الطعن من شركة طيبة الخير القابضة، وترى أن ظروف الطعن لا تبرر وقف تنفيذ الحكم المطعون فيه.

ويتعلق موضوع تلك الدعوى بإلزام شركة مجموعة طيبة الخير برد مبلغ الاكتتاب مع مدير التنفيذي السابق لشركة جياد بقيمة 5.06 مليون دينار إلى هيئة أسواق المال وشركة جياد ومساهميها والمكتتبين.

وتابعت "جياد بأن الدعوى مرفوعة من شركة مجموعة طيبة الخير القابضة (طاعنة) ضد رئيس مجلس مفوضي هيئة أسواق المال مع شركة جياد وآخرين (مطعون ضدهم).

وتحولت "جياد" إلى الخسائر في الربع الأول من العام 2024 بقيمة 29 ألف دينار، مقابل ربح بقيمة 138.28 ألف دينار بالفترة نفسها من العام السابق.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صدور حكم أول درجة لصالح تابعة لـ"اكتتاب" ضد "جياد القابضة"

"جياد" تقدم طعناً على حكم قضائي

مُطلع يشتري 80.8 ألف سهم في "جياد القابضة"